Shams

I hope 2 find what u need
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 قصه حظ المغفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7med7amed

avatar

عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 14/05/2009
العمر : 23
الموقع : www.a7med7amed.com

مُساهمةموضوع: قصه حظ المغفل   الأحد يونيو 21, 2009 2:41 am

قصه ممكن تكون خياليه بس فيها عبره والذكي الذي يسنتج العبره من هذه القصة
رجل لمدة سنه وهو يحم بالليل يوميا . ياتيه من يوقضه ويقول يافلن قم صحي حظك . شك الا زوجته هذا الحلم فقالت اذهب ودور علي رزق ودور حظك وصحيه . في صباح اليوم التالي خرج من بيته وطلع من المدينه وعند الظهيره دخل في وادي ووجد غار فجلس يستريح فيه فدخل عليه وحش علي شكل ادمي فهجم عليه لياكله ترجه ان لايكله واخبره انه ذاهب للبحث عن حظه ليصحيه تركه الوحش علي شرط انه اذا وجد واوقض حظه يسئله لماذا انا اكل ولا اشبع مهم اكلت قال له الرجل حاظر . خرج من الوادي وهوا خايف وحول العصر دخل علي مزرعة وداس ودمر الزرع اتا اليه الفلاح وهوا يحمل بندقيه لقتله ترجاء الفلاح انه لايدري واخبر ما حصل له مع الوحش وقال كما قال للوحش ابحث عن حظي وروي له الحم قال الفلاح اذا وجدت حظك اسئله مهم ازرع لا يطلع عندي محصول كثر وعده وتركه الفلاح يذهب عند المساء وصل الي قريه عليها سور ومقفله الابواب تسلق مع السور ودخل القريه مسكوه الحراس وعند الصباح ذهبوابه الي الحاكمه وقالت اي غريب يدخل قريتنا بعد ما تقفل الابوا ب نقتله ترجاها واخبرها انه انسان مسكين وقصته يبحث عن حظه قالت له الملكه سوف اتركك بس تسئل حظك اننا لدينا خير ولكن ليس به بركه وعدها وخرج من القريه.
عند الظهر وجدغارا وكان مرهقن اوي اليه مسرعا ليرتاح فيه من عناء السفر . وجد عند الغار رجلا عجوزا نائما علي باب الغار صحه وقال اريد ان ادخل سلم عليه واخبره عن قصته قال العجوز انا حظك لقد تاخرت كثرا ..

سئله عن الوحش لماذا لايشبع قال له لازم يكل انسان مغفل علشان يشبع..
سئله عن الفلاح لماذا لا يكون انتاجه وفيرا مع العلم انه عنده الماء ولارض الخصبة قال له ان تحت ارضه ذهبا ولا يطلع الزرع حتي يستخرج الذهب من تحته .
سئله عنل الملكه قال له لن يكون عندهم بركه حتي يكون رجلا غريبا ملك عليهم .
خرج من الغار ورجع وعن العصر وصل الي القريه اخبر الملكه عن السبب قالت لن نجد احسن منك ملكا قال لها لا لايمكنن ذالك لابد ان اذهب الي الفلاح والوحش اخبرهم .
اتا الي الفلاح وقال له يوجد تحت ارضك ذهب ولن ينموا الزرع حتي تخرج الذهب طلب الفلاح منه ان يجلس ويستخرج الذهب ويتقاسمه قال لا لزم اذهب الي الوحش لاخبره لقد وعدته .
وصل الا الوادي وبحث عن الوحش حتي وجده جلس معه واخبره بالقصه وما حصل معه مع الملكه والفلاح ونها اصر الا ان يتيك ويخبرك قال الوحش وماذا عني قال علشان تشبع يجب ان تاكل انسان مغفل جداجدا............................. قال لن اجد اكثر مغفلا اكثر منك تركت الملكه والفلاح وتيت لي سوف اكلك فهل ابدا بك من راسك اومن اقدامك ..... اكله وهذه قصة حظ المغفل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مى



عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 08/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: قصه حظ المغفل   الأربعاء يوليو 08, 2009 9:00 am

الله عليك يا A7MED
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصه حظ المغفل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Shams :: قسم عام :: القسم العام-
انتقل الى: